الخميس، 2 أغسطس 2018

الدرس السادس تحديد المكان Location Area

#الدرس_6_تحديد_المكان_Location_Area:  ‫
شبكة الاتصال يجب أن تكون على علم بمكان وجود المستخدم ولكن كيف تحدد الشبكة مكان الشخص؟!! وهل له‬ حقوق استخدام الشبكة أم لا؟!! لقد سبق وشرحت المكونات الرئيسسة للشبكة.  في البداية دعونا نلقي نظرة مرة أخرى على محطات الإرسال، نحن نعلم أن هذه المحطات يجب أن تكون متقاطعات مع‬ بعضها البعض من ناحية مجال التغطية وذلك لكي يستطيع المستخدم التنقل من محطة إلى أخرى Handover‬، ولا يكون هناك مناطق دون تغطية Dead Zone‬‬.

تستقبل إشارات الموبايل من عدة محطات الشبكة في حال وجوده في منطقة حيوية على سبيل المثال (المدينة)، ولكن‬ لأن محطات الشبكة (الأنتنا) تعمل بترددات مختلفة، يستقبل الجهاز فقط ترددات المحطة الموجود داخل منطقة‬ تغطيتها، مبدئياً يمكن تغير هذه الترددات على سبيل المثال في حال انتقال الشخص من مجال محطة إلى أخرى. لكن‬ عندما تكون هذه التغيرات من جميع المستخدمين في نفس الوقت، فهذا يؤدي إلى زيادة الضغط على الشبكة إلى جانب‬ أنه في حال انتقال الشخص من مكان لآخر يجب على الموبايل إرسال معلوماته إلى الشبكة كل مرة وهذا يؤدي إلى إفراغ البطارية. لهذا السبب تم تجميع محطات الشبكة لمنطقة معينة مع بعضها، بحيث تكون Location Area‬‬ داخل هذا المجال يستطيع المستخدم التحرك دون الحاجة كل مرة إلى إرسال معلوماته للشبكة.   

‫تقوم ال MSC بتنظيم Location Area.  ‬
جميع معلومات المستخدمين الموجودين داخل منطقة ‪  MSC‬ تكون‬ مسجلة داخل VLR المتصل ب MSC. وال VLR يعرف مكان كل مستخدم للشبكة.   

‫داخل منطقة Location Area‬ كما موضح بالصورة‬ بالأعلى يستطيع المستخدم التحرك بحرية دون الحاجة إلى التسجيل في الشبكة من جديد في حال الانتقال إلى محطة إرسال‬ جديدة‬ وفي حال استقبال مكالمة يتم البحث عنه داخل المجال المسجل به‬ تتكون على الأقل من محطة إرسال واحدة إلى جميع محطات الإرسال التابعة لـ MSC‬ ولا يمكن أن تجمع وحدتين من‬ MSC.‬‬  

يتم تعريف هذه الأماكن عن طريق Location Area Code‬ بحيث يكون لكل بلد كود معين وكود معين للشركة‬ المستخدمة.‬ بين الحين والآخر يتم عمل تحديث لـ VLR‬ وذلك في حال خروج المستخدم إلى مجال آخر، وهذا ما يعرف ب Generic Location Update‬‬.   

#يوجد_نوعين_من_التحديث‬: 
1- ‫‪Periodic Location Update‬‬.  
2- ‫‪Power on Location Update‬‬.  

‫وأخيراً على شركة الاتصالات تحديد فترات التحديث بحيث يتم تحديث التسجيل من فترة لأخرى.  منقول: مدونة نظرة بعمق م. محمود. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق