الخميس، 2 أغسطس 2018

الدرس السابع SIM Card

#الدرس_7_SIM_Card:
Subscriber Identity Module (SIM‬‬):

وهي عبارة عن كارت يتم إدخاله داخل الموبايل ويتم استخدامه للتعرف على المستخدم داخل شبكة الاتصال، وتعتبر‬ الوحدة الثانية من Mobile Station‬ التى تتكون من الموبايل Mobile‬ والكارت SIM‬ وتختصر بـ MS‬. 
تتكون‬ SIM‬ من وحدات معالجة صغيرة ووحدات التخزين، يتم تخزين معلومات المستخدم عليها مثل ‪  PIN‬ الذي يعمل على‬ حماية استخدام الكارت من أشخاص آخرين إلى جانب الخوارزميات التى تعمل على تشفير المكالمة والمعلومات‬ Ciphering‬ و IMSI‬، إلى جانب تخزين المعلومات المؤقتة مثل الشبكات الممنوع استخدامها إلى جانب معلومات SMS‬ أو مذكرات المستخدم. كما يوجد عليها ما يسمى ‪ SIM-Toolkit لتخزين برامج صغيرة مثل Info-Services‬ والتى تتيح للمستخدم‬ خدمات الشبكة مثل الأخبار وحالة الجو وغيرها. 

تتكون الدائرة الكهربية للكارت من وحدات I/O‬ والتى تنظم بدورها التعامل مع الكارت، فهي حلقة الوصل بين المعالج‬ CPU والموبايل حيث يقوم CPU‬ بتنظيم وحدات التخزين. وحدات التخزين تتكون من ROM‬ و ‪ RAM‬ و‬ EEPROM‬، نظام التشغيل يكون داخل ROM‬ إلى جانب معلومات شركة الاتصال مثل Logos، ‬في ‪ RAM‬ يتم‬ تخزين معلومات المستخدم المتعامل بها وفي EEPROM‬ يتم تخزين باقي معلومات المستخدم.

منقول:
مدونة نظرة بعمق م. محمود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق