الأحد، 3 سبتمبر 2017

الإنترنت المظلم والإنترنت الخفي أو العميق

######################
الإنترنت المظلم والإنترنت الخفي أو العميق:
Dark Net, Deep Wep:
######################

حزمة أنظمة الإنترنت هي بنية تصميمية تحدد مجموعة من الأنظمة المستخدمة للاتصال في الشبكات الحاسوبية تقوم عليها شبكة الإنترنت العالمية حيث تؤمن التوافقية في إرتباط الشبكات المختلفة في أرجاء العالم مع بعضها البعض. وهي عبارة عن مجموعة بروتوكولات مرتبطة مع بعضها وتعمل معا.

لندخل الآن لصلب الموضوع..

######################
بداية:
######################

كلنا نعرف الإنترنت حيث نتعامل مع يوميا بتصفح المواقع والتحميل والخ. لكن هل نعرف الإنترنت المظلم وهو الوجه الآخر للإنترنت.
الإنترنت عالم كبير جدا ومعرفتنا بطرقه وأسراره لا ولن تتجاوز 1% على أقصى تقدير.
سنتناول حول ما يسمى بالإنترنت الخفي والإنترنت المظلم وكلاهما يختلفان في المسمى ولكنهما عالم حقيقي وخفي وسري وخاص وخطير جدا.

لوضع النقاط على الحروف..

ما يظهر لنا عند البحث في جوجل، أو تصفح فيس بوك أو غيرها من المواقع يُعرف بالمحتوى القابل للفهرسة Indexed وهذا ما يطلق عليه اسم Surface Web الويب الطافي أو سطح الويب بمعنى أدق وهذا يمثل فقط 4% من الإنترنت.
هذا يعني أن هناك 96% من المحتوى الذي لا نعرف عنه أي شيء ولا يمكن الوصول إليه بالطرق التقليدية باستخدام مُتصفح تقليدي مثل جوجل كروم أو فايرفوكس، هذا المُحتوى يعرف باسم "Deep Web " أو الويب العميق أو المحتوى العميق الغير قابل للفهرسة.

كيف هذا؟!!

عليك بقراءة الموضوع للنهاية للتعرف على أسرار وخفايا الإنترنت المظلم أو الخفي.

الإنترنت الخفي Deepweb أو Hidden Internet هو مجموعة من المواقع موجودة على شبكة الإنترنت والتي لا يتم أرشفتها فى محرك البحث جوجل (google) ولن تجده فى صفحات النتائج وغير معروفة ولكي تتصفحها يجب عليك أن تستخدم متصفحات أخرى غير المعروفة لدينا مثل متصفح التور بروجكت (Tor project browser bundle) للدخول إلى تلك البروتوكولات.
فمثلا نحن نستخدم البروتوكول Http:// وهو أشهر البروتوكولات التى يتم الدخول إليها وتصفح الشبكة. لكن للدخول إلى الإنترنت المظلم أو الخفي نحن لن نستخدم www ولن نستخدم النطاقات:
.com
.net
.org
.gov
وغيرها من النطاقات المعروفة، نحن سنتحدث عن عالم خاص كبير غير مشهور ولا تتم أرشفته فى نتائج بحث جوجل العالمي ولا فى أي محرك بحث آخر.

######################
محتوى الويب العميق:
######################

يتكون باختصار من مجموعة من قواعد البيانات التي تحوي على مستندات أكاديمية، طبية، أمنية أو حكومية، وهي قواعد بيانات لا يمكن لمحركات البحث فهرستها وبالتالي يجب أن يمتلك المستخدم صلاحيات للإطلاع على محتواها.
أخيرًا، وداخل الويب العميق هناك جزء يعرف بالإنترنت (الويب) المظلم Dark Web الذي تم التعتيم عليه بقصد منع الوصول إليه عن طريق الصدفة أو دون غاية محددة.

######################
ماهو محتوى الويب المظلم؟!!
######################

من الشائع بيننا كمستخدمين أن الإنترنت المظلم هو المكان الأنسب والأمثل لعالم المخدرات والجرائم وهذا صحيح جدًا، حيث
تتوفر متاجر متخصصة لبيع المواد الممنوعة من الأسلحة والمخدرات  فضلًا عن إمكانية البحث عن قتلة مأجورين لتنفيذ مهامهم بشكل خفي دون معرفة المُستخدم الذي يطلب هذا الطلب والقاتل الذي سينفذ هذه العملية!!!
لكن في المقابل، هناك بعض المتاجر الإلكترونية التي تبيع بعض القطع الإلكترونية النادرة بأسعار عالية جدًا مثل منصات ألعاب سيجا Sega أو أقراص DVD ممنوعة من العرض، كتب ممنوعة من النشر أو جوازات سفر وبطاقات شخصية مزورة.
من الملفت للنظر داخل الويب المظلم هو وجود منتديات ومجتمعات للمخترقين الأخلاقيين Ethical للنقاش حول الكثير من الأمور، فضلًا عن وجود مجتمعات تعليمية توعوية بداخله!!!

######################
كيف يمكن الدفع مقابل الخدمات:
######################

العملة الافتراضية "بت كوين" هي الخيار الأول والأمثل لرواد هذا الجزء من الإنترنت لأنها تسمح بإخفاء الهوية وعدم معرفة مصدر التحويل وبالتالي البقاء مجهولًا في عالم تراقبه الكثير من الهيئات الحكومية بالتأكيد.

######################
كيفية الوصول إلى الويب المظلم:
######################

الخطوة الأولى:
اذهب واشتر لنفسك VPN جيد (الشبكة الافتراضية الخاصة) واستخدمه طوال الوقت، لا يهم إذا كنت على متصفح TOR أم لا. (ملاحظة: الـ vpn المجاني يمكن تعقبه).

الخطوة الثانية:
بعد أن تقم بتثبيت حزمة متصفح تور إبدا تشغيل متصفح تور افتح المجلد حيث قمت باستخراج متصفح تور وانقر نقراً مزدوجاً فوق "تشغيل متصفح تور" صفحة البداية لـTOR ستفتح في نافذة جديدة.

######################
مواقع الإنترنت المظلم:
Dark net websites:
######################

وهي مواقع متواجدة لكنها تستخدم بروتوكولات خاصة ونطاقات خاصة ومتواجدة بشكل كبير، صعب تعقبه وصعب التجسس عليه ويصعب اختراقه فكما نقول أن أنظمة لينكس ويونكس من المستحيل اختراقها تقريباً، يمكن القول أن عالم الإنترنت الخفي والعميق مستحيل إختراقه أو تتبع سيرفراته وشبكاته ونطاقاته.

وتستخدم فى مشاركة الملفات، وهناك أيضا شبكة اجتماعية مثل الفيس بوك، كما تعرف فإن جزء الجبل الذي يكون في باطن الأرض يكون أكبر مما هو ظاهر منه فوق الأرض فيمكن القول أن العالم المظلم أكبر مما نعرفه فى عالم الإنترنت المشهور.

سنتعرف إلى بعض التقنيات للوصول المخول به للدخول لتلك المواقع.

إليكم أحد النطاقات الغير مسجلة فى النطاقات المشهورة وهو .onion وكذلك .i2p2 مثال:

ofrmtr2fphxkqgz3.onion
pdjcu4js2y4azvzt.onion
2kcreatydoneqybu.onion

إذا يمكننا أن نجد فى ذلك العالم الخفي والعميق والمظلم مواقع ذات روابط(URL Link) غريبة وغير واضحة.
إن الهدف من إنشاء تلك المواقع المظلمة السرية هو العمل بعيدا عن أعين الرقابة والشرطة والسلطات والملاحقة القانونية.
الهدف غير مشروع، كعقد صفقات الأسلحة الغير شرعية، أو قصص وروايات ممنوعة لايمكن نشرها على الشبكة المحلية والعالمية المعروفة والاتجار بالبشر والمخدرات الخطيرة وصفقات الأسلحة. ستجد كل ما هو ممنوع وإجرامي في هذا،
ولا تظنون أن تلك المواقع للمتعة فقط.

إنها عبارة عن مواقع للسوق السوداء Black Market's، وكذلك مواقع المنظمات والجماعات الإرهابية ومواقع الهكرز الخاصة بهم وكل شئ لا يمكنك تخيله، سوف تجد بها المواقع الاجتماعية للتواصل وبرامج الهاكر القوية والخطيرة.

طبعا هناك مواقع مجانية مثل:

شبكات التواصل الاجتماعى كالفيس بوك كذلك يوجد بها محرك البحث جوجل google خاص بها، وكذلك مواقع أخرى كالدردشة المجانية التي تجدها على هذا الرابط:

c2hluuzwi7tuceu6.onion

طبعا تستطيع أن تتخفى من أي شخص بكل براعة.

######################
الفرق ما بين الإنترنت العادي والإنترنت المظلم أو الخفي:
######################

طبعا جميعنا نعلم روابط المواقع URL Link الخاصة بالمواقع الموجودة في الإنترنت العادي كيف يكون شكلها مثل:
رابط موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك..
www.facebook.com

وسنرى كيف سيكون شكل رابط ال URL في الإنترنت الخفي.

فمثلاً غرفة دخول إحدى المواقع للشات فى الإنترنت الخفي، لاحظو شكل الرابط كيف يكون شكله غريب وغير مفهوم، بالإضافة إلى أن نطاقها غريب ومختلف عن النطاقات المعروفة مثل com. مثال عليه:
c2hluuzwi7tuceu6.onion

وعلى فكرة، هاكرز الأنونيموس يشجعون العرب على الدخول والتعرف على الإنترنت المظلم أو الخفي!!!

الان يمكنك فتح مواقع الديب ويب، هذه أمثلة قليلة:

موقع هكر:
http://clsvtzwzdgzkjda7.onion
Tormail http://jhiwjjlqpyawmpjx.onion

دليل مواقع:
http://dppmfxaacucguzpc.onion

استضافة مجانية (تحتاج إلى دعوة):
http://xqz3u5drneuzhaeo.onion
http://ci3hn2uzjw2wby3z.onion

كتب منوعة:
http://xsin4xbme24aatvk.onion
anonymousboy10

موقع خاص بالسوق السوداء Black Markets لبيع الأسلحة والمخدرات والحشيش ... إلخ:
http://dgoez4e5amzfyd22.onion/shop.html

مدونة الويكي الخاصة بالعالم الخفي:
http://deepwikizpkrt67e.onion/index.php?target=Black%20Market%20Reloaded

#الآن_بعد_أن_أظهرنا_لكم_كيفية_الوصول_إلى_شبكة_الإنترنت_المظلم_لدينا_بعض_النصائح_الهامة_جدًّا

######################
خطوات الأمن في الانترنت المظلم:
######################

1/ لا تقم بتغيير حجم نافذة المتصفح TOR إلاَّ إذا كنت تحب العيش بشكل خطير  البنك الفدرالي الأمريكي لديه برامج يمكنها أن تطابق الهويات على أشياء عشوائية ،ومطابقة الوقت على الانترنت وغيرها من الأمور مع حجم نافذة المتصفح.

2/ يرجى أن نتذكر أن TOR ليس بالضرورة 100٪ مجهول يجب إيقاف جافا سكريبت ضمن إعدادات متصفح الويب المظلم للمساعدة.

3/ قم بفصل كاميرا الويب الخاصة بك أو سد الكاميرا بشريط أسود.
القراصنة والحكومات لديها سبل للتوصل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتشغيل الفيديو والكاميرات.
كذلك قم بفصل الميكروفون أو تغطية ذلك مع الشريط لتخفيته بشكل جيد.

4/ لا تستخدم أبداً اسمك الحقيقي، الصور، والبريد الإلكتروني، أو حتى كلمة السر التي كنت قد استخدمتها من قبل في الويب المظلم استخدم حساب بريد إلكتروني مجهول والأسماء المستعارة التي ليس لها علاقة بك، وأن تكون لم تستخدم من قبل أبداً.

في النهاية لا اعتقد أننا كمستخدمين بحاجة للوصول إلى محتوى الويب المظلم أيًا كان نوعه سواءً كان بهدف تعليمي أو بدافع الفضول فالإنترنت الذي نتصفحه الآن يحوي على أكثر من مليار موقع يمكننا قتل وقت الفراغ بالبحث عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق